السبت، 27 أبريل 2013

ادمان الكحوليات يسبب موت مفاجئ للرضع


                                                                           ادمان الكحوليات يسبب موت مفاجئ للرضع 

قالت دراسة استرالية إن واحدة تقريبا من كل ست حالات موت مفاجئ للرضع ربما ترتبط بإفراط الأمهات فى ادمان الكحوليات أثناء الحمل أو بعد الولادة بفترة قصيرة.

وكتب باحثون فى دورية طب الأطفال أن هذه الوفيات ربما كانت نتيجة تعرض الرضع للكحوليات فى الرحم واحتساء الأمهات للخمور مما يصنع بيئات خطيرة على الرضع بعد الولادة.

وكتب الباحثون بقيادة كولين أوليرى من جامعة كيرتن فى بيرث بأستراليا "تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن اضطراب اساءة استخدام الكحوليات لدى الأم يزيد من خطر متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع من خلال تأثيرات مباشرة على الجنين وغير مباشرة عبر عوامل الخطر البيئية".

وتعرف المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع بأنها وفاة طفل عمره أقل من سنة دون سبب واضح.

وتقول المراكز إن قرابة 4500 حالة وفاة لرضع تحدث فى الولايات المتحدة سنويا تندرج تحت هذه الفئة.

وكان الباحثون يربطون فى السابق بين متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع وتدخين الأبوين والبيئات غير الآمنة لكن دراسات قليلة بحثت فى علاقة الكحوليات ببعض حالات الوفاة.

هناك تعليق واحد:

  1. Betway. Casino and sports betting - DrmCAD
    In-play betting. There is no need to 사천 출장마사지 have 인천광역 출장샵 a bankroll of at least £10 at the same time. 정읍 출장안마 Simply place your 고양 출장샵 bet and it will be voided. It will not 안양 출장안마 matter

    ردحذف